أحصل على كورس إدارة المشروعات PMP والشهادة مجـــــــــــــاناً ؟

بنظام التعليم عن بعد (التعليم الإلكتروني) والشهادة مجانية والمحتوى مجاناً وسوف يبدء 16\11\2016 لمدة 4 اسابيع.






وهى منحة مقدمة : 
مؤسسة الملكة رانيا على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.
وإيماناً من جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياتنا، سواء كأفراد أو كمجتمعات ودول ستوفر إدراك التعليم النوعي للعالم العربي من خلال تقديم مساقات منتقاه يقوم على تطويرها أفضل المحترفين والخبراء في العالم العربي وأخرى مترجمة ومعربة عن الأفضل عالمياً.


نبذة :
ما رأيك بادارة المشاريع؟ هل انت مهتم بهذا المجال؟ وهل تريد أن تتعلم أكثر عن هذا المجال؟
هذا المساق هو الطريق الذي يمكنك إتباعه لتتعلم أكثر عن ادارة المشاريع واستخدامها كمهارة حياتيّة. ينطلق هذا المساق من خلال التركيز على مراحل ادارة المشاريع منذ البدء حتى الإنتهاء بشكل بسيط ومن خلال تقديم الأمثلة والتي يمكن عكسها على الحياة الواقعية. سوف يتمكن المشاركون في هذا المساق من فهم مبادئ ادارة المشاريع الرئيسية بحيث يمكنهم تطبيقها في حياتهم العملية .
يعتبر هذا المساق مقدمة في ادارة المشاريع، و بني على أساس افضل الممارسات والمنهجيات المتبعة في معهد ادارة المشاريع (PMI) التي تستخدم لشهادة إدارة المشاريع المهنية (PMP).
ستتعلم :
معرفة مفهوم المشاريع و ادارة المشاريع وأهميتهم
التعرف على المراحل الخمس المتتالية التي يمر بها المشروع (البدء، التخطيط، التنفيذ، الرقابة والإنهاء).انشاء وثيقة ميثاق المشروع و وثيقة نطاق المشروع.انشاء هيكل تجزئة العمل.بناء الجدول الزمني و الموارد اللازمة للمشروع.معرفة وتحديد المسار الحرج للمشروع.ادخال مفهوم الجودة للمشروع.معرفة أهمية التواصل خلال جميع مراحل المشروع.فهم المخاطر المتوقعة للمشروع وكيفية التعامل معها بشكل سليم .فهم ادارة المشتريات للمشروع.معرفة اهمية عمليات المراقبة والتحكم و متابعة سير المشروع.اغلاق المشروع.
كورس ادارة المشروعات من خلال قنوات التعليم عن بعد مع نخبة من الخبراء مثل :
الدكتور حازم زيتون بخبرة تزيد عن عشرين عاماً في منطقة الشرق الأوسط و آسيا في عدة قطاعات كالصناعات الدوائية ، صناعة السيارات ، المنظمات غير الربحية ، النفط و الغاز و غيرها ، وهو يعمّل كمستشار و مدرّب منذ عام 2006 .لمهندس فراس ذياب لديه خبرة بحدود العشرين عاما في مجال ادارة المشاريع و البرامج في مجال الاتصالات و البرمجيات مع شركات عالمية و متعددة الجنسيات في الشرق الاوسط , افريقيا , و اسيا. و قد أدار فراس في خلال هذه المدة العشرات من المشاريع والبرامج و قدم الاستشارات للعملاء كشركات الاتصالات الرئيسية , المؤسسات الضخمة , و القطاعات الحكومية المتواجدة في هذه المناطق الجغرافية.عملت رنا شحادة في مجال إدارة المشاريع منذ ما يقارب الثماني سنوات منها ما كان في القطاع العام والخاص والمنظمات غير الربحية و تعمل حاليا كمدير برنامج في منظمة تغيير (مبادرة نحن نحب القراءة ) بالتعاون مع منظمة يونيسف.