نظام إدارة وتخطيط موارد الشركات (ERP)

التقنيات :
o        قاعدة البيانات المستخدمة   SQL SERVER 2016
o        التوافق مع جميع أنظمة تشغيل الـ Windows
o        Unix support
o        نظام النسخ الإحتياطية الآلي لقاعدة البيانات للحفاظ عليها من الفقد وسهولة إسترجاعها
o        السرعة والاداء مهما كان حجم البيانات
o        ربط لفروع الشركة مع إصدار تقارير مجمعة لكل الفروع
o        دعم لنظام السحابه الالكترونيه لإستخدام البرنامج عبر الأنترنت
o        ثنائي اللغة ( عربي - إنجليزي ) لجميع أجزاء البرنامج
o        تحديث وترقية البرنامج من الأنترنت بطريقة آلية بدون تدخل لمتخصص دعم فني
o        إستيراد البيانات الأساسية Master Files للبرنامج من ملفات EXCEL, TXT
o        تصدير التقاريرلأكثر من 14 تطبيق مثل  Excel PDF, TXT, HTML & XML




أحتياجات النظام :
o        نظام ERP متكامل ومترابط لجميع أجزائة
o        نظام إعتماد المستندات قبل إصدارها Workflow
o        نظام متعدد العملات
o        أحتواء البرنامج على التحليل المالي الرأسي والأفقي
o        وجود مؤشرات مالية داخل النظام مثل مؤشر السيولة ودوران رأس المال والربحية
o        أحتواء البرنامج على دورة مستندية كاملة وطباعتها شاملة لوجو الشركة
o        إنشاء الدلائل (مثل دليل الحسابات والأصناف) بشكل شجرى لانهائي التفرعات
o        ترابط جميع البرامج مع الحسابات العامة مما ينتج قيود يومية آلياً
o        التحكم الكامل في صلاحيات المستخدمين لكل نوافذ البرنامج وداخل النافذة الواحدة على مستوى شريط الأدوات
o        توقيع آليكتروني بأسم المستخدم ووقت التحرير على المستندات التي حررها
o        تجميد جزء من الفترة المحاسبية بعد مراجعتها لمنع التعديل بعد المراجعة
o        قاعدة بيانات واحدة لجميع الفترات المحاسبية للمحافظة على بيانات السنوات السابقة وإستخراج تقارير المقارنة بين السنوات
o        التحكم الكامل في إظهار أو إخفاء الأعمدة داخل المستندات والتقارير مع إمكانية تغيير أسماء الأعمدة
o        نظام الاشعارات (SMS - E-mail) للتعامل مع الجهات الخارجية مباشرة من داخل النظام
o        أحتواء البرنامج على تكنولوجيا Drill Down الخاصة بفتح المستندات وتتبع محررها من داخل التقارير
o        التعامل مع اكثر من فتره محاسبيه في نفس الوقت على نفس قاعدة البيانات
o        تحكم المستخدم في تغيير شكل طباعة المستندات بما يتوافق مع الشركة
الترابط بين البرامج :
o        أمكانية الترحيل من جميع البرامج الي الحسابات العامه تلقائيا (قيد لكل حركه)
o        أمكانية الترحيل من جميع البرامج الي الحسابات العامه تلقائيا (قيد مجمع لمجموعة مستندات)
o        اماكنية التعديل في القيود الناتجه عن النظام بما يتناسب مع طبيعة الشركه و التطبيق في حدود الصلاحيات
o        امكانية انشاء اذون اضافه في برنامج المخازن من الاعتمادات المستنديه او المشتريات او الانتاج
o        امكانية انشاء اذون صرف في برنامج المخازن من المبيعات او الانتاج لصرف الخامات او غيرها
o        رؤية كل القيود المرحله من البرامج علي عدة مستويات و بلفتر متشعب متعدد الوظائف
o        امكانية تحميل الاذون من المخازن الي البرامج الاخري مثل المبيعات و المشتريات و الاعتمادات و الانتاج
الدعم الفنى :
o        نظام الـ Ticketing
o        الدعم الفنى المباشر Team Viewer
o        التدريب الاليكترونى  Online
o        الزيارات الميدانية  Field visits
o        منهجية التطبيق  Pilot Case
o        الترقية الفورية من خلال  FTP
الحسابات العامة :
·         دليل حسابات بشكل شجري لانهائي التفرعات
·         دليل مراكز التكلفة بشكل شجري لانهائي التفرعات
·         إعداد أنواع مختلفة من القوائم الختامية مثل الميزانية العمومية وقائمة الدخل والتدفقات النقدية بواسطة المستخدم
·         برنامج الحسابات العامة يحتوي علي استاذ عام يشتمل علي ترحيلات القيود من البرامج الفرعية
·         انشاء قيود يومية من داخل الحسابات العامة (قيود تسويات)
·         حسابات فروق العمله
·         توزيع الحساب الواحد علي اكثر من مركز تكلفه داخل قيد اليومية
·         أعادة توزيع مراكز التكلفة الإدارية على مراكز التكلفة التشغيلية والإنتاجية
·         ترحيل آلي / يدوي لقيود اليومية الناتجة عن البرامج الفرعية للحسابات العامة
·         ترحيل قيود اليومية في صورة منفصلة (قيد لكل مستند) للأستاذ العام
·         ترحيل قيود اليومية في صورة مجمعة للأستاذ العام
·         امكانية أعادة القيوم لليومية غير المرحلة لتعديلها (صلاحيات مستخدم(
·         اضافة رصيد أول المده في مراكز التكلفه و ما يتبعها من تاثيرات
·         الموازنه التقديريه للحسابات شهريا و سنويا
·         الموازنه التقديريه لمراكز التكلفه شهريا و سنويا
·         ميزان المراجعة والقوائم الختاميه لمراكز التكلفه
·         تحليل راسي و افقي للقوائم الختاميه و مقارنتها بالسنوات السابقه
·         مؤشرات ماليه (نسب السيوله و الربحيه ودوران رأس المال ....) وأخرى بواسطة المستخدم
·         متابعة كاملة للأصول الثابتة (إضافة أصل - تجديد وإحلال - أهلاك – أستبعاد(
·         تحديد نسبة الإهلاك لكل نوع أصل عند الإضافة
·         إستخراج دورة مستندية كاملة إبتداء من الأستاذ المساعد وحتى الميزانية
·         شكل شجري لبناء دليل الأصناف (بأكواد / بدون أكواد) بدون حد أقصى للتفرعات الرأسية والأفقية
·         فتح امكانية اكثر من كود للصنف (كود دولى - كود مورد- كود داخلى)
·         يدعم نظام الباركود مع القدرة علي توصيل البرنامج بأجهزة الباركود لقرائة الأصناف
·         تحديد الحد الأدني والأقصي وحد إعادة الطلب لكل صنف علي مستوي كل مخزن
·         أرصدة مختلفة لكل صنف (رصيد كمية كلية / أوامر شراء/تحت الفحص/كمية محجوزة/صافي الرصيد)
·         أكثر من وحدة قياس لنفس الصنف
·         إستلام الأصناف كميات بدون قيم ومنع السحب على المكشوف نهائياً
·         إعادة تقييم الأصناف تلقائيا بعد الصرف منها في حالة وصول أوراق الشحنات والتكلفة فيما بعد
·         ربط الصرف والإضافة بمراكز التكلفة على مستوى كل صنف داخل الإذن الواحد
·         دورة الحجز و ارتباطها باوامر التوريد
·         الإستلام من أوامر الشغل وأوامر الشراء
·         دورة الفحص و الاستلام
·         امكانية صرف الخامات في امر الانتاج من اكثر من مخزن
·         مكانية إضافة الأصناف كميات فقط بدون قيمة والصرف منها حريه تامه
·         توزيع المصروفات الغير مباشره علي اوامر الانتاج اليا و يدويا
·         اضافة المصروفات علي الحركات المخزنيه
·         طلبات الصرف و التحويل
·         دورة التحويل المباشر
·         دورة التحويل الغير مباشر
·         الارتباط التشعبي بين مجموعة التوزيع (مبيعات - مشتريات – مخازن)
·         حساب تكلفة المخزون باسلوبي الجرد المستمر أو الجرد الدوري
·         سياسات تكلفة متنوعة مثل FIFO ومتوسط التكلفة المرجح
·         سياسات سحب من المخزون متنوعة (السحب الحر / تاريخ الصلاحية / رقم القطعة / الباتش)
المقبوضات :
·         اضافة الخزائن والحسابات الخاصة بها
·         دليل للبنوك المتعامل معها
·         دورة كاملة لمتابعة الشيكات الواردة والصادرة
1.        إستلام شيك - حافظة ايداع بالبنك - تحصيل
2.        إستلام شيك - حافظة ايداع بالبنك - ارتداد
3.        تحصيل الشيك علي دفعات نقديه
4.        تظهير الشيكات للموردين
5.        استلام الشيك - تحصيل الشيك من بنك العميل مباشرة - ايداع بالخزينه او البنك
·         متابعة لكروت الإئتمان والتسويات المرتبطة بها
·         التحويلات البنكية الصادرة
·         الايداعات البنكية الواردة من العملاء إلى الحساب البنكي
·         تمويل الخزينة من البنك
·         تمويل البنك من الخزينة
·         فتح الربط بين المقبوضات والمدفوعات بشكل كامل مع المبيعات والمشتريات
·         تحرير الإستقطاعات على النقدية والشيكات الواردة والصادرة
·         اضافة مراكز التكلفة عند تحرير إيصالات المقبوضات والمدفوعات
·         الربط بين المتحصلات والمدفوعات بالفواتير الآجلة بيع وشراء م وذلك بصورة آلية أو يدوية
·         كشف تسوية البنك
·         تسجيل المصروفات البنكية
·         تقارير لمتابعة كل حالات الشيكات تحليلية وإجمالية

المدفوعات :
·         دورة كاملة لمتابعة الشيكات الصادرة (إصدار - سداد - إرتداد - سداد نقدي على شيكات)
·         الترابط التام مع برنامج الحسابات العامة والمقبوضات والمشتريات والإعتمادات المستندية والمبيعات والأجورو المرتبات
·         أنشاء آلي لقيود اليومية نتيجة تسجيل مستندات المدفوعات
·         حساب تلقائي لفروق العملة عند سداد قيمة الإعتمادات المستندية
·         التحويلات البنكية الصادرة
·         تمويل الخزينة من البنك
·         تمويل البنك من الخزينة
·         دورة تحويل الشيكات بين الخزائن ( مباشرة وغير مباشرة (
·         دورة تحويل النقدية بين الخزائن ( مباشرة وغير مباشرة(
·         التعامل بالعملات الأجنبية  Multi Currency
·         الربط بين المتحصلات والمدفوعات بالفواتير الآجلة بيع وشراء مع الأخذ في الإعتبار الإستقطاعات والمرتجعات وذلك بصورة آلية أو يدوية
·         إحتواء النظام علي مصمم شيكات (لكل حساب بنكي) للإستخدامة في طباعة الشيكات من داخل النظام.
·         معاينة وطباعة إيصالات السداد.
·         تحذير بأن القيمة المسددة للفاتورة تتعدي قيمتها
·         ربط الإيصالات بالإستقطاعات المرتبطة بها مثل الدمغات والضرائب
·         مذكرة تسوية البنك
·         تسجيل المصروفات البنكية
·         أمكانية طباعة الإيصالات والشيكات من داخل البرنامج

إدارة المبيعات والعملاء :

·         سجل كامل للعملاء مع تحديد E-mail ورقم Mobile للإستفادة من نظام الإشعارات الموجهه لهم من داخل النظام
·         تحديد الحد الإئتماني لكل عميل وما يتبعة من رسائل آلية من النظام (تحذير - خطأ) ناتج عن تجاوز الحد الإئتماني
·         تحديد سياسة التعامل لكل عميل لتظهر تلقائيا عند إصدار فواتيرة وتأثير ذلك على التحصيلات وأعمار الديون
·         دليل لمندوبي المبيعات مع تعريف طريقة حساب العمولة لكل مندوب
·         يرتبط نظام المبيعات مع نظام المخازن والإنتاج والحسابات العامة والمقبوضات والمدفوعات وخطابات الضمان.
·         دورة مبيعات كاملة ابتداء من عروض الأسعار وأوامر البيع وحتى إصدار الفواتير والمردودات وإشعارات الخصم
·         تسجيل فواتير المبيعات بما تحتوية على خصومات وضرائب وأسعار وطباعتها من داخل النظام وتقديمها للعملاء
·         تسجيل تاريخ التحرير وتاريخ الإستحقاق على الفواتير الآجلة للإستخدام في أعمار الديون
·         إنشاء قيود يومية آلية وفورية للحسابات العامة بناء على تسجيل فواتير المبيعات
·         أمكانية إستخدام بدائل للأصناف عند البيع
·         إضافة المصروفات المتعلقة بالشحنة المباعة وتأثيرها على كشوف الحسابات وقيود اليومية
·         إستخدام قارئ الباركود عند عمل فواتير البيع
·         نظام نقاط بيع متكامل POS
·         التحكم الكامل في شكل طباعة الفواتير
·         إرسال فواتير المبيعات للعملاء بالبريد الألكتروني من داخل النظام محولة إلى PDF
·         إنشاء جميع دفاتر الفواتير المتوفرة (بدون حد أقصى(
·         إنشاء جميع أنواع مردودات المبيعات المتوفرة (بدون حد أقصى(
·         إضافة أنواع مختلفة من الخصومات ( نسبة ثابتة - نسبة متغيرة – قيمة متغيرة (
·         توزيع آلي / يدوي للخصومات على أصناف الفاتورة
·         معالجة للخصومات التناقصية
·         معالجة للأصناف المجانية مع تحديد شرائح إستحقاقها
·         أمكانية عمل فاتورة مجانية بالكامل مع الأخذ في الإعتبار حساب ضرائب المبيعات لها
·         تعريف جميع أنواع الضرائب ( نسبة – قيمة ) وتحديد معالجتها ( تخصم / تضاف(
·         تعريف قوائم الأسعار المختلفة بناء علي فترات زمنية مثل المواسم وربطها بالعملاء كل على حدى
·         حساب آلي لقوائم الأسعار بإضافة نسبة هامش ربح لتكلفة الأصناف
·         أمكانية تحديد قوائم سعر متغيرة للصنف الواحد بناء على كمية المبيعات
·         تعريف أكثر من سعر لنفس الصنف مع أكثر من عميل ولنفس العميل أسعار مختلفة للصنف خلال فترات مختلفة.
·         إستخدام العملات المختلفة التي تم إنشائها بنظام الحسابات العامة.
·         القدرة علي تحميل بيانات أوامر البيع من عروض الأسعار.
·         متابعة كاملة لأوامر التوريد المستلمة من العملاء وتحويلها إلى فواتير بيع
·         إظهار رصيد الصنف المتاح للصرف عند تسجيل أوامر التوريد بعد طرح كميات الأصناف المحجوزة
·         تحميل كل أو جزء من أمر التوريد على فاتورة واحدة أو أكثر من فاتورة
·         تحميل كل أو جزء من أذون الصرف على فاتورة واحدة أو أكثر من فاتورة
·         تسجيل الحجز من المخزون بناء على أوامر التوريد
·         تسجيل إشعارات الخصم والإضافة للعملاء بناء على حجم التعامل
·         تأثير إشعارات الخصم والإضافة علي قيود اليومية ويومية المبيعات وكشوف حسابات العملاء
·         تقرير ميزان مراجعة العملاء
·         تقرير كشف حساب لكل عميل مفصل ببيانات الفواتير والتحصيلات
·         إضهار تفاصيل الأصناف لكل فاتورة داخل كشف الحساب (كمية - سعر – قيمة(
·         طباعة نموذج ضريبة المبيعات من داخل النظام
·         تقرير يومية مبيعات مع الأخذ في الإعتبار المحصل نقدا وشيكات وصافي الرصيد المستحق على كل فاتورة
·         تقرير لمتوسطات أسعار البيع
·         تقارير لربحية الأصناف المباعة

إدارة المشتريات والموردين :

·         سجل كامل للموردين يحتوي على جميع البيانات العامة والتجارية والمندوبين والربط مع الخصومات والضرائب
·         ربط سجل الموردين بالاصناف  Approval Suppliers List
·         تعريف جميع أنواع المشتريات مع التحكم في طريقة الربط مع الحسابات والمخازن
·         قوائم أسعار متعددة لكل صنف مع كل مورد
·         قيود يومية آلية وفورية ناتجة عند تسجيل مستندات المشتريات
·         دورة مشتريات كاملة (محلية – أجنبيه)
·         متابعة طلبات الشراء وفحص الطلبات
·         اصدار طلبات عرض الاسعار اليا وتسجيل العروض المستلمة من الموردين
·         متابعة لأوامر الشراء وربطها مع دورة الإستلام المخزني
·         تحويل كل أو جزء من أوامر الشراء لأذون إستلام أو فواتير شراء
·         تسجيل فواتير الشراء وأمكانية تحميلها من أوامر الشراء وإضافة المخزون
·         تسجيل المصروفات المتعلقة بالمشتريات وتأثيرها على أصناف الشحنة وكشوف حسابات الموردين
·         تسجيل فواتير المشتريات المبدئية Performa Invoices لإستخدامها
·         تسجيل مردودات المشتريات مع ربطها بسند الشراء
·         إنشاء التسويات الخاصة بالشراء من داخل نظام المشتريات
·         تسجيل الفواتير المبدئية وتحويلها لفاتورة نهائية بعد التأكد من صحة بيانات الشراء
·         نسخ الملاحظات المسجلة على فاتورة الشراء إلى شرح قيد اليومية الناتج عنها
·         تقارير لأعمار الديون المتأخرة للموردين
·         تقرير كشف حساب لكل مورد وميزان مراجعة للموردين
·         تقرير للمشتريات الشهرية والتغير في أسعار الشراء
·         طباعة نموذج (41) لضريبة الخصم من داخل النظام
·         تقارير تحليلية وأخرى إجمالية للمشتريات
·         الربط مع المدفوعات (نقدية - شيكات) والإستقطاعات والتسويات للوقوف على عمر الدين الحقيقي
·         تقرير ليومية المشتريات بصافي القيمة بعد السداد على كل فاتورة
·         تقارير لمتابعة طلبات الشراء وأوامر الشراء وعروض الأسعار
·         تقرير للمقارنة بين أوامر الشراء والمنفذ منها بفواتير شراء

إدارة الإنتاج :

·         بناء كامل لشجرة المنتج  BOMمن خامات ومستلزمات ومواد مساعدة
·         تعريف جميع مراحل الإنتاج مع تحديد تأثيرها على المخزون
·         قيود يومية آلية وفورية ناتجة عن تشغيل المنتج على المراحل المختلفة (تكلفة المنتج بناء على الجرد المستمر)
·         تكوين المنتجات من مواد نصف مصنعة ناتجة عن مراحل سابقة
·         تحديد مكونات المنتج من خامات بنسب أو بكميات
·         تحديد المصروفات المباشرة ووحدة قياسها وتوزيعها على أصناف أمر الشغل
·         توزيع المصروفات الغير مباشره علي اوامر الانتاج اليا و يدويا
·         تحديد ساعات التشغيل للمعدات والعمالة لكل أمر شغل
·         تحديد الطاقة الإنتاجية القصوى لكل مرحلة إنتاج (Batch) مع مراعاة المراحل المتداخلة
·         نسخ مكونات المنتج لعمل منتج أخر مع تعديل بعض مكوناتة Copy of BOM
·         الترابط التام مع مراقبة المخزون (صرف خامات - إضافة منتج تام) وكذلك مع مراكز التكلفة والتشغيل
·         إعادة توزيع مراكز التكاليف الإدارية على مراكز التكاليف التشغيلية للوصول لأدق تكلفة للمنتجات
·         عمل تخطيط للمنتجات قبل إصدار أوامر الشغل لمعرفة مدى الجدوي من تنفيذ أمر الشغل
·         تحديد معاملات الإنحراف المسموح بها لكل منتج ونسبة فقد الخامات للأخذ في الحسبان عند الصرف من المخزن
·         القبول أو الرفض عند إستلام كميات / نسب مختلفة عن المطلوبة في أمر الشغل
·         أمكانية تغيير بعض مكونات المنتج عند إصدار أمر الشغل دون التأثير على مكونات المنتج الأصلية
·         أختيار مخزن الخامات عند بناء شجرة المنتج لتحديد التكلفة قبل إصدار أمر الشغل
·         إنشاء أوامر الشغل مع تحديد الجهة الطالبة والمسئول وتاريخ التسليم المتوقع
·         تحديد أولويات أمر الشغل للتنفيذ وفقا للأهم
·         تنفيذ أكثر من منتج في أمر الشغل الواحد
·         الصرف على أمر الشغل وفقا لمراحل التصنيع وفي حدود المحجوز لأمر الشغل مع مراعاة الإنحرافات إن سمح بذلك
·         إضافة المنتج التام بالكميات الفعلية التي أنتجت لحساب الفرق بين الفعلي والمعياري
·         إضافة المنتج التام بعد الفحص من خلال الجودة  Quality Control
·         إستلام المرتجعات (إذن إضافة) من الخامات السابق صرفها على أمر الشغل بعد إكتمالة
·         دورة كاملة للرقابة على أوامر توريد العملاء وربطها بالإنتاج وفواتير البيع  Make to Order
·         تقارير تحليلية وإجمالية لإستعراض تكلفة المنتج والإنحراف بين الفعلى والمعياري على مستوى المنتج التام وأيضا الخامات
·         تقرير للإحتياجات والنواقص في خامات أمر الشغل لتحويلة لإدارة المشتريات

الإعتمادات المستندية :
·         نظام الإعتمادات المستندية يرتبط مع باقي برامج إدارة التوزيع مثل المخازن والمشتريات والمبيعات
·         نظام الإعتمادات يدعم التسهيلات البنكية
·         نظام الإعتمادات يدعم تسهيلات الموردين
·         نظام الإعتمادات يدعم طرق الشحن المختلفة مثل  (CIF, C&F and FOB)
·         نظام الإعتمادات يدعم أنواع الشحن مثل (FCL and LCL)
·         تحديد أنواع الإعتمادات مع تحديد تأثيرها على قيود اليومية
·         تحديد جميع أنواع المصروفات المستخدمة وربطها بقيود اليومية
·         توزيع المصروفات بصورة يدوية / آلية على كل أو جزء من أصناف الإعتماد
·         إضافة الضرائب المتعلقة بالإعتمادات
·         دورة كاملة للإعتمادات المستندية
·         فتح إعتماد
·         مد / تعلية / مد وتعلية
·         دخول الشحنات
·         مصروفات الإعتمادات
·         تسعير أصناف الإعتماد

إدارة الموارد البشرية :
·         تعريف الهيكل الوظيفي للموظفين بناء علي شكل شجري لانهائي التفرعات
·         تحديد جميع البيانات المتوفرة لكل موظف مع التوافق التام لقانون العمل المعمول بة بجمهورية مصر العربية وكذلك نسب التأمينات وضرائب كسب العمل.
·         تحديد صلاحيات لكل من المستخدم ومدير شئون العاملين فيما يخص دورة العمل علي النظام مع إستخدام نماذج سريعة لإدخال البيانات.
·         واجهة تطبيق مفتوحة لإستيعاب المتغيرات التي تطرأ علي العمل في أي لحظة.
·         تتبع كامل للموظف منذ لحظة تقديم طلب الوظيفة وحتي حصولة علي المرتب.
·         إدخال قواعد العمل المتوفرة مثل لائحة الجزاءات والتأخيرات (بواسطة المستخدم)
·         تحديد مديرين الأقسام والإدارات.
·         متابعة المتغيرات التي تطرأ علي المرتب
·         معالجة إنتهاء الخدمة بناء علي الإستقالة أو الفصل أو أخري.
·         متابعة كاملة للغياب وتأثيراتة علي المرتب وتقييم الأداء.
·         تحديد معايير تققيم الأداء لكل وظيفة مع تحديد نسب هذة المعايير.
·         تحديد الوظائف المتعددة وربط الموظفين بهذة الوظائف وكذلك الإدارات والأقسام.
·         الإستفسار في أي لحظة علي بيانات الموظف بطريقة سهلة تتيح الوصول لبيانات الإستحقاقات والإستقطاعات.
·         تصميم الهيكل الوظيفي بطريقة تتوافق مع أهداف الشركة في الوقت الحالي والمستقبلي.
·         صياغة الهيكل الوظيفي من خلال تحديد وتسجيل البيانات المتوفرة والمهارات والكفاءات والخبرات والمؤهلات لشغل المناصب والوظائف .
·         تسجيل سلف العاملين وتسويتها مع صرف المرتب.
·         تسجيل بيانات الإقامة للمغتربين القادمين من الخارج مثل الخبراء الأجانب.
·         تسجيل إستمارة نهاية الخدمة (إبراء زمة)
·         تسجيل بيانات المؤهلات العلمية وربطها بالموظف.
·         تسجيل بيانات الحالة الإجتماعية.
·         تسجيل بيانات الدورات التدريبية والمصاريف المتعلقة بها.
·         تسجيل جميع البيانات الشخصية للموظف.
·         متابعة دورة العمل بصورة كاملة.
·         دعم صرف المرتب بالعملات المختلفة.
·         تسجيل بيانات الشركة الأساسية كاملة.
·         الدقة في حساب إستحقاق المرتب وكذلك صرفة بما يشملة من إستحقاقات وإستقطاعات.
·         تسجيل بيانات شاملة للموظف.
·         إستخراج التقارير بتحديد الفترة الزمنية أو تاريخية.
·         قدرة النظام علي إضافة جميع أنواع الموظفين ( الدائمين والمؤقتين ) مع تحديد نوع صرف المرتب (يومي – أسبوعي – شهري – أجر بالقطعة)
·         أمكانية صرف بند من بنود المرتب ثم صرف باقي البنود فيما بعد
·         إصدار المرتبات شاملة الإستحقاقات والإستقطاعات بناء علي الشروط والمعادلات الخاصة بالشركة مع مراعاة مواعيد العمل والأذون والتأخيرات والغياب وجميع المؤثرات علي المرتب.

التقارير المتوفرة لنظام شئون العاملين :

·         جميع التقارير تكون باللغتين العربية والإنجليزية وسهلة التعامل والتنقية للبحث داخل التقرير وفيما يلي بعض من التقارير المتوفرة.
·         تقرير يوضح جميع بيانات العاملين مع إمكانية إختيار قسم / إدارة.
·         تقرير بأسماء التعيينات الجديدة.
·         تقرير لتقييم العاملين تحت التدريب والمعينين بعقود.
·         تقرير يوضح التغييرات التي تمت علي المرتبات خلال فترة.
·         تقرير يوضح الحالة التأمينية للموظفين مع توضيح حصة العامل وحصة الشركة وتجميعهم داخل التقرير.
·         تقرير يوضح تأمينات المعينين الجدد.
·         تقرير للتسوية الضريبية والتأمينات في حالة الخروج من الوظيفة.
·         نموذج 2 تأمينات بنفس الشكل المتعارف علية لتوضيح الموقف الحالي للتأمينات وتقديم هذا النموذج مطبوع لمصلحة التأمينات.
·         تقرير الربط التأميني الشهري المستحق لمصلحة التأمينات موضحا بة حصة العامل وحصة الشركة.
·         تقرير لأصحاب البطاقات العلاجية.
·         جدول للموظفين لتوضيح من ترك الخدمة بدون صرف مرتب وموقف التأمينات له.
·         تقرير بيانات السيارات.
·         تقرير لرخص السيارات والإجراءات التي تمت علي الرخص.
·         تقرير بإستلام مشروع / موقع.
·         تقرير لرخص السيارات المنتهية.
·         تقرير إستلام موقع بالتفصيل.
·         تقرير لتكلفة الدورات التدريبية.
·         تقرير لمسوغات التعيين والموقف منها (مستلمة م غير مستلمة)
·         تقرير للسيرة الذاتية لكل موظف.
·         تقرير بالعهد والحالة قبل وبعد الإستلام.
·         تقرير لتحليل المسحوبات ومتابعة الحد المسموح بة للمسحوبات.
·         تقرير يوضح تقييم الموظف طبقا لمعايير التقييم التي يضعها المدير المسئول.
·         تقرير بترقيات الموظفين خلال فترة بناء علي التقييم ونقل الموظفين من إدارة وقسم إلي إدارة وقسم أخر.
·         تقرير بتوزيع الموظفين علي المواقع والأقسام.
·         تقرير بجزاءات الموظفين وتاثير الجزاء علي المرتب.

نظام الحضور والانصراف :

·         السهولة في بناء مواعيد العمل وتحديد مواعيد كل موظف أو قسم.
·         السهولة في تعريف أنواع مختلفة من الأجازات مثل السنوية والمرضية والإعتيادية مع تحديد ما يستقطع من المرتب بناء علي الأجازات المخصومة.
·         ربط البرنامج بجهاز قراءة البصمة  Finger Print
·         السهولة في تعريف جميع المواسم والأعياد التي يتعطل فيها العمل وكذلك بدل الراحة الخاص بكل عامل أو موظف.
·         تسجيل الحضور والإنصراف اليومي للموظفين والعمالي بواسطة توصيل النظام علي ماكينة حضور وإنصراف تشمل الأنواع المختلفة مثل (الباركود – جهاز بصمة اليد – الكروت الممغنطة – التقارب) مع تسجل ما يتم من وقت إضافي أو أذون ومأموريات تخص العمل.
·         ربط الغياب والتأخير والوقت الإضافي بنظام الأجور والمرتبات إعتمادا علي المعادلات التي ينشأها المستخدم داخل نظام الأجور.
·         تجميع ساعات الوقت الإضافي وساعات التأخير.
·         تحديد أقصى عدد للأذون الخاصة وكذلك تحديد مدة الأذن الواحد بالساعات.
·         تحديد يوم بداية العمل.
·         تحديد يوم غلق الشهر لصرف المرتبات.
·         تحديد حساب التأخيرات بناء علي : • اللائحة التي تحددها الشركة. • تأخيرات بالدقائق. • شرائح التأخيرات.
·         ظهور صورة الموظف عند تسجيلة الحضور أو الإنصراف مع تغيير لون الشاشة في الحضور عن الإنصراف.
·         تسجيل بيانات الحضور وافنصراف بصورة يدوية في حالة عطل الماكينة وذلك يرتبط بصلاحيات المستخدم.
·         مراجعة بيانات الحضور والإنصراف بعد تسجيلها وترحيل نتيجة المراجعة لنظام الأجور والمرتبات.
·         تسجيل جميع انواع المأموريات الأذون الخاصة والأذن الجماعي مع تحديد وقت الحالة (بداية اليوم – وسط اليوم – نهاية اليوم – يوم كامل)
·         تسجيل كل أنواع الأجازات بناء علي نوع الأجازة والتاريخ من وإلي مع إمكانية تسجيل أجازة جماعية مثل أجازة صيانة المصنع وخطوط الإنتاج.

الاجور والمرتبات :

·         إصدار كشوف المرتبات بصورة متواصلة مع الإحتفاظ بالبيانات التاريخية الخاصة بالتغيرات في المرتب وبنودة.
·         إضافة جميع أنواع الإستحقاقات والإستقطاعات مع تحديد المعادلة الخاصة بكل متغير وتحديد طريقة صرفة.
·         الرجوع لبيانات صرف المرتب السابقة ومقارنتها بالحالية.
·         قدرة النظام علي متابعة صرف السلف للعاملين وإستقطاعها من مرتباتهم.
·         القدرة على صرف المرتب والبدلات والإستحقاقات الأخري المتنوعة مثل : المرتب الأساسي. الإعانات الإجتماعية. بدل التمثيل. الحوافز والمكافأت. الإعانة السنوية معدل الوقت الإضافي. مصاريف الإنتقال. مصاريف السيارات. بدل العمل أثناء العطلات والأجازات الرسمية. بدل الغذاء بدل الملبس / المسكن
·         أي بدلات أخري ويوضح التالي: أنواع البدلات. الحد الأقصي للبدل الخاضع للضريبة. مدي خضوع / عدم خضوع البدل للتأمينات الإجتماعية.
·         إضافة وتعريف جميع بيانات الإستقطاعات : إستقطاع التأمين الصحي. توزيع نسب التأمينات الإجتماعية لكل من حصة الشركة وحصة العامل.
·         حساب التأمينات الإجتماعية بناء علي التغير في : تفاصيل بيانات المرتب. تاريخ بداية التأمين للموظف. ترك الموظفين للخدمة. موقع عمل الموظف (مكتب التأمينات التابع لة الموظف)
·         تجميع بيانات التأمينات الإجتماعية التي تحتوي علي : الرقم التأميني للموظف. نسبة التأمينات المستقطعة من الشركة ومن العامل. الحد الأقصى الخاضع للتأمينات في الأجر الأساسي. نسب التأمينات المعمول بها طبقا لقانون العمل والتأمينات. حساب القيمة المستحقة للتأمينات الإجتماعية الشهرية.
·         المكافأت : تعريف وتحديد أنواع المكافأت (بالساعة – باليوم). إضافة ملاحظات في حالة تغيير أي متغير في راتب الموظف. تعريف أنواع متعددة لصرف المرتب مثل الشهري والأسبوعي واليومي وأجر الساعة. إدخال بيانات أرباح الشركة القابلة للتوزيع وتوزيعها أو تأجيل توزيعها علي الموظفين. تحديد الإستحقاقات والإستقطاعات الخاصة بكل موظف. تحقيق التوازن بين بنود الإستحقاقات وبنود الإستقطاعات.